شركة عزل أسطح بأبها

شركة عزل أسطح بأبها، يعد العزل مصطلح هندسي قديم جداً تم تطويره مع مرور الوقت ويبقى الهدف منه واحد وهو يعمل على حماية المسكن الخاص بكم، ومظاهر العزل قديما كان له أشكال متعددة، فمثلا كان يستخدم كمادة القار ليتم عزل المراكب والهياكل الخشبية ويعمل على حمايتها، لكي يتم إستخدام مادة القطران فى حماية المومياء وحفظها، وبعد ذلك قام البابليون بإستخدام مادة الزفت في عملية الطلاء، بعد ذلك تطور هذا الأمر إلى أن أصبح يستخدم مادة الزفت كمادة رئيسية في الخلطات الخاصة بالطرق والرقائق، وقد يعد من أهم مواد العزل التي كانت مشهورة عند المصريين القدماء وهو يعد من أقدم العوازل في الحضارة المصرية القديمة التي كان يتم إستخدامه في تغليف الأصنام والتماثيل ليعمل على حمايتها من التلف، أما شركتنا تعمل بالطرق الحديثة المتطورة في عملية العزل الآمنة، كما أننا نمتلك فريق عمل متخصص وسريع فى إنجاز هذه المهمة على أكمل وجه.

عزل المباني من خلال أفضل شركة عزل اسطح بأبها

لم يعد عزل المبنى من ضمن الرفاهيات أو من ضمن الكماليات بل هو له ضرورة قصوى ويجب أن يتم تطبيقه وفقاً لأهميته الاقتصادية والفنية والجمالية فأصبحت الكثير من المنشآت والمؤسسات والمنازل قد تحتاج إلى عزل سليم لإتمام العزل من المياه السطحية والجوفية وايضاً من الرطوبة ومياه المطر.

وقد تشمل مخاطر الرطوبة العمل على مياه الرشح فهي تعد أكثر العناصر التي تؤدي إلى التلف الخاص بمواد البناء والمواد الإنشائية.

اعمال عزل أسطح بأبها
شركة عزل أسطح بأبها

مما يعمل على تقليل العمر الإفتراضي للمبنى بالإضافة إلى إنتشار الروائح الكريهة به وتعفن المواد الداخلة في بنائه وتعد هى البيئة المناسبة للحشرات والفئران وإستقرارهم به ومن ثم تفشي الأمراض العديدة.

ويعد من أهم طرق العلاج التي تساعد في حماية المبنى من خطر الرطوبة والمياه وغيرها العديد من العوامل الجوية المتقلبة هو تطبيق عزل على سطح المبنى وهذا من خلال أرخص شركة عزل اسطح بأبها، وايضاً الأفضل أن يكون نوع العزل الذي يتم إستخدامه مائي لأنه من أهم أنواع العزل التي تعزل المبنى عزل تام من أى مخاطر أو مياه جوفية وسطحية.

أهمية العزل المائي للاسطح

من المعروف أن العزل المائي هو يعتبر حاجز متين وهو غشاء قوي قد يتم تطبيقه على أسطح المباني لكى يمنع تسرب المياه إلى المبنى وإلى مواد البناء وتعرف الأماكن التي يتم عزلها داخل المبنى بالمسطحات الداخلية والمسطحات الخارجية.

لأن المسطحات الداخلية تتمثل في مراحيض الحمامات، خزانات المياه، وحدات الدش وايضاً غرف الغسيل أما المسطحات الخارجية فهى تشمل برك السباحة والسقف، أحواض الزراعة والشرفات المكشوف.

أما عن طريقة التطبيق العزل المائي على السطح فهو يبدأ من أسفل القواعد ويستمر حولها للأعلى بحيث يتم تغليف الخرسانة المدفونة بالكامل لكى تصل إلى سطح الأرض أو أعلى بشكل أقل، وقد يكون من الأفضل أن يتم تغطية الأرضية بالكامل لكر يوفر حماية كبيرة للبناء فيما بعد.

والعزل المائي للاسطح له فوائد كثيرة للغاية مثل حماية الحديد من تعرضه للصدأ، كما أنه يعمل على حماية مواد البناء والخرسانة من التفكك، وايضاً يعمل على حماية المنشآت والمباني بالكامل من المياه والرطوبة، وايضاً لتفادى أي أضرار من الممكن أن تنتج وصول المياه إلى التوصيلات والتمديدات الكهربائية.

كما أنه يمنع وصول المياه إلى القواطع الداخلية ومسامات الجدران الخارجية لكى تظهر على سطحها من الداخل والخارج، ويمنع أيضاً وصول غاز الرادون الضار بشكل سلبي على صحة الإنسان من باطن الأرض إلى البناء والمواد الداخلة فيه، تفادى صعود الرطوبة على هيئة أبخرة مائية وبالأخص في الشتاء.

بحيث أن الأرض تكون دافئة فتنتقل بعد ذلك الرطوبة من خلال الأرضيات الغير معزولة، لكى تخترق الخرسانة وتحليلها فيما بعد إلى كربونات أكاسيد بيضاء قد تظهر على البلاط كأنها رغوة بيضاء.

ما هي الأسس التطبيقية للصق الطبقات العازلة ؟

قد توجد إختلافات عديدة في المواد العازلة وهذا يكون بناءً على الأماكن التي يتم تنفيذ العزل بها و طبيعة التربة والمباني، بحيث يجب أن يتم تركيب العوازل البيتومينية على بياض تخشين قد يحتوي على وجود رمل ومونة أسمنتية ثم يتم ملئ الاركان والزوايا.

وبعدها يتم دهن طبقة البياض بدهان تحضيري قد يعمل على سد المسام ويساعد على تماسك الخرسانة عن طريق الطبقة العازلة ويحقق عملية اللصق عن طريق مادة البيتومين المؤكسد بنجاح.

الطبقات البيتومينية العازلة يتم لصقها بحيث يكون هناك مسافة بين الجوانب لا تقل عن ١٠٠ سم و مسافة التصاق النهايات بحيث لا تقل عن 15 سم، مع مراعاة أن تكون درجة حرارة البيتومين المؤكسد التي يستخدم في العزل من 160 درجة مئوية إلى 1400 درجة مئوية، ويتم التأكد من نظافة السطح الذي يتم تطبيق العزل فيه والتأكد التام من أنه جاف جداً لكى يكون خالي من أي مياه.

كيفية التأكد من تنفيذ المادة العازلة بنجاح ؟

نحن نعمل مجموعة من الخطوات المميزة التي يتم فعلها للتأكد من سلامة عملية العزل، وبعد أن يتم الإنتهاء من عملية عزل السطح يتم تغطيته بطبقة أسمنتية التي يكون سمكها حوالي 1 سنتيمتر، ويضاف إليها بعض الإضافات الخاصة التي تقلل نفاذيتها ثم يتم وضع مياه نظيفة في المكان المراد اختباره على إرتفاع من 10 الى 15 سم.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now

تحدث إلينا
مرحبا 👋
كيف يمكنني مساعدتك ؟
تحدث الى خدمة العملاء واتس اب للحجز و الاستفسار